من الجبايش...الحمداني يضع حجر الأساس لمشروع انشاء القرية السياحية في اهوار القضاء

وكالة سومريون الاخبارية / حيدر الصالحي :

وضع معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، حجر الأساس لمشروع انشاء القرية السياحية في اهوار الجبايش جنوب شرق ذي قار(٩٥كليو) ضمن مشاريع البنى التحتية في الاهوار.

الحمداني بين ان هذه القرية السياحية ضمن مشاريع تتعلق بتطوير قطاع السياحة وذلك من خلال توفير البنى التحتية الملائمة لجذب السواح , بعد ان شهدت الاهوار في الفترة الاخيرة توافد الاف السياح المحلين والاجانب بعد ضمها الى لائحة التراث العالمي،مشيرا إلى أن هذه القرية السياحية ضمن تخصصات موازنه ٢٠١٩ وهي في طور إكمال التصاميم ،لافتا الى أن "وزارة الثقافة والسياحة والاثار ستمول هذا المشروع ومن ثم يعرض الاستثمار لتفعيل القطاع الخاص ،موضحا ان القرية السياحية تضم مكان استراحة للزوار القادمين للاهوار، فضلا عن مرافق سياحية وخدمية أخرى والذي سيضيف صورة جمالية لواقع الاهوار وعنصر مهم لجذب السواح لزيارة اهوار الناصرية..

الحمداني اكد أنه سيتم تكرار هذا المشروع في مناطق أخرى من المحافظة بهدف للارتقاء بواقع البنى التحتية في مناطق الاهوار والاثار في ذي قار..

وأعرب الحمداني لدى زيارته صباح اليوم لمضيف لبنان الخيون شيخ قبيلة بني اسد في ذي قار، فضلا عن حضور بعض وجهاء وشيوخ عشائر المحافظة عن تثمينه وتقديره العالي للموقف المشرف لشيوخ ذ ي قار ، مؤكدا على أن العشائر ستبقى خط الدفاع الأول عن وحدة العراق وسيادته واستقلاله..

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.