تطورات جديدة بقضية الاميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي

وكالة سومريون الاخبارية :

من المقرر ان تبدأ المحكمة العليا في لندن، الثلاثاء، جلساته للفصل في النزاع بين حاكم دبي ونائب رئيس دولة الامارات محمد بن راشد ال مكتوم وزوجته الاميرة هيا بن الحسين الاخت غير الشقيقة لملك الادرن عبدالله الثاني.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية،  يوم (29 تموز 2019)، ان “المحكمة ستركز على قضية حضانة أطفالهما حيث سيتولى قسم الأسرة في المحكمة العليا، المختصة بالقضايا ذات الأهمية البالغة، القضية التي تبدأ فيها جلسات الاستماع التمهيدية الثلاثاء وتستمر حتى الأربعاء”.

واضافت، ان “المحامية البريطانية هيلين وارد ستتولى تمثيل حاكم دبي في القضية”، وكانت وارد قد تولت قضية المخرج البريطاني غاي ريتشي في قضية انفصاله عن زوجته نجمة البوب مادونا.

أما الأميرة هيا فستمثلها في القضية كاتبة العدل البريطانية الشهيرة البارونة فيونا شاكليتون، واشتهرت شاكلتون بعد توليها قضية انفصال الأمير أندرو النجل الثاني لملكة بريطانيا، من زوجته ساره فرغسون عام 1992.

ولا تعلق الإمارات حول هذه القضية التي تعتبرها حساسة للغاية، لانها تمس الحياة الشخصية للعائلة الحاكمة.

وكانت الاميرة هيا قد تزوجت بالشيخ محمد بن راشد في العاشر من أبريل سنة 2004، وكانت سادس زوجاته، وأثمر زواجهما عن طفلين هما الأميرة الجليلة (12 سنة) والأمير زايد (7 سنوات).

ولدى بن راشد علاقات واسعة وقوية وثروة هائلة في بريطانيا، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا منذ نصف قرن، كما تلقت الأميرة هيا تعليمها في بريطانيا ايضا وهي ابنة ملك الاردن الراحل الحسين بن طلال والاخت غير الشقيقة للملك عبدالله الثاني الذي يعتبر حليفا قويا للغرب والولايات المتحدة

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 تموز/يوليو 2019 23:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.