مشروع تجاري
summereon

summereon

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وكالة سومريون الاخبارية :

قررت خلية الازمة الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا في ذي قار، الاربعاء، غلق العيادات الطبية الخاصة في المحافظة ابتداء من الجمعة ولمدة اسبوع.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة سومريون الاخبارية  نسخة منه، إنه "تقرر غلق العيادات الخاصة ابتداء من يوم ٣/ ٤ ولمدة اسبوع ضمن مقررات خلية الازمة".

وأَضافت، أن "من المقررات التي خرجت بها الخلية هذا اليوم ايضا منع خروج اي مواد طبية خارج حدود المحافظة والإيعاز الى الجهات الامنية بتسهيل حركة سيارات المواد الغذائية والدوائر الخدمية"

في تصريح مفاجئ، شنّت حياة الفهد هجوماً كبيراً على الوافدين والمصابين بفيروس كورونا في الكويت، حيثوقالت النجمة الكويتية في مداخلة مع برنامج «أزمة وتعدي» على قناة  ATV الكويتية «لقد مليّنا منهم، ليس لدينا مستشفيات تأوينا. ولماذا لا تأويهم بلادهم ونحن نبتلي بهم؟. قطّوهم برا ديرتنا. لقد أكلوا الخير ولعبوا وإستأنسوا، لكن فليذهبوا من بلادنا».

واعتبرت الممثلة حياة الفهد (71 عاما) وهي من أشهر الممثلات في الخليج، في مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني على فضائية كويتية الثلاثاء أن الكويتيين لن يجدوا مستشفيات لاستقبالهم حال اصابتهم بالمرض.

بركه@BrkaQ8
 
 

فيديو| حياة الفهد: "على شنو ديارهم ما تبيهم إحنا نبتلش فيهم؟ ... أطلعهم أقطهم برا والله لو أقطهم بالبر"

 
Embedded video
 
3,077 people are talking about this
 
 

 

وقالت الفنانة التي لعبت دور السيدة المظلومة في أعمال فنية مختلفة “لقد مللنا (…) لو نمرض لا توجد مستشفيات لاستقبالنا. بلدانهم لا تريدهم، فلماذا نتكفل بهم؟”.

وأضافت باللهجة الكويتية أنه يجب نقل الوافدين للخارج أو حتى “اقطهم في البر”، أي في الصحراء.

بركه@BrkaQ8
 

فيديو| حياة الفهد: "على شنو ديارهم ما تبيهم إحنا نبتلش فيهم؟ ... أطلعهم أقطهم برا والله لو أقطهم بالبر"

 
Embedded video
مــيــ م@msh00003
 

انا كويتيه وحياة الفهد ماتمثلني ، الإنسانية معدن نادر يظهر اصله وقت الأزمات والحاجه . الكويت تسع الجميع واللي ردق الكويت قادر يديل النعمه ! احمدوا ربكم ان الكويت ملجأ آمن ولي الفخر اعتبر وطني ملحأ آمن لكل مغترب عن اهله

 
198 people are talking about this
 
 

 

وسجّلت الكويت 317 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها حالات لعمال وافدين، وقد تعافى 80 منهم بينما لم تعلن عن أي وفاة ولم تصدر أي تصريحات رسمية حول وجود نقص في أسرة المستشفيات.

وتقدّم الكويت العلاج مجانا للمصابين بفيروس كورونا المستجد من مواطنين ووافدين. ويشكل الأجانب نحو 70 بالمئة من السكان البالغ عددهم حوالى أربعة ملايين نسمة.

?﮼الـــــــســــــــلــــــطانه?@slo6aa
 
 

mood ?

View image on Twitter
 
See ?﮼الـــــــســــــــلــــــطانه?'s other Tweets
 
 

 

وكتب ناشط على تويتر “كيف نكون دولة الانسانية..ونطالب برمي البشر في البر؟”.

وقال آخر “كم هو عدد الكويتيين الذين يعيشون في الخارج؟ وهل يجب تطبيق نظريتها (الممثلة) على هؤلاء؟”.

كما اعتبر استاذ العلوم السياسية الإماراتي عبدالله عبد الخالق انّ تصريحات الممثّلة تثير “عاصفة من الاعتراض والغضب المحق”.

نحمد الله رب العالمين ان الأمر ليس بيد #حياة_الفهد pic.twitter.com/jWCOuX9GxE

Jalal Chahda جلال شهدا
 
@ChahdaJalal
 
 

نحمد الله رب العالمين ان الأمر ليس بيد

 
Embedded video

ويواجه الملايين من العمال الأجانب في أنحاء الخليج حالة من عدم اليقين مع إعلان هذه الدول إغلاقات شاملة وعدم دفع بعض المشغلين للرواتب أو النظر في إمكانية صرف موظفين، في إطار إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وهذه ليست المرة الاولى التي تصدر فيها تصريحات في الكويت حول وضع العمال.

فقد سأل صحافي مسؤولا حكوميا خلال مؤتمر صحافي الشهر الماضي حول ما إذا كانت هناك “خطط لترحيل” الأجانب بهدف الاستعداد لاحتمال ازدياد حالات الإصابة بالفير

 

 

وس وحاجة الكويتيين قبل غيرهم لأسرة المستشفيات في الدولة الثرية الغنية بالنفط.

وكالة سومريون الاخبارية / عقيل غني جاحم :

واجه العالم حالة من الرعب بسبب فيروس كورونا الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية وانتقل خارجها وتفشى بصورة كبيرة بدول العالم وأصاب مئات الآلاف وحصد أرواح الالاف , ومن بين المدن التي ضربها الفايروس في الشرق الاوسط هي محافظة النجف الأشرف احدى المحافظات العراقية , وقد وصل الفايروس اليها من العديد من الدول العربية والأجنبية من خلال الوافدين اليها عبر المنافذ البرية والجوية . 

ويقول مدير اعلام دائرة الصحة في مدينة النجف سالم الحميداوي في تصريح خاص لـ(وكالة الميزاب) ان  "النجف الاشرف تعتبر مدينة عالمية يفدها الزائرين من مختلف الدول اضافة الى مختلف المحافظات كونها تحتضن مرقد الامام علي )عليه السلام) والمرجعية الدينية العليا يضاف لهذا وجود مقبرة وادي السلام والمطار جعل منها ذات اهمية كبيرة وحركة سكانية واسعة , واننا كدائرة صحة لدينا اجراءتنا الصحية الاحترازية بخصوص الامراض الانتقالية حتى قبل ظهور فايروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ومع ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019 , وضعنا في حالة تأهب بين العاملين الصحيين (الأطباء ,الكادر التمريضي), و في 24  فبراير 2020 , تم تسجيل إصابة لأحد طلبة العلوم الدينية، من الجمهورية الاسلامية الايرانية ، وهي أول إصابة بالفيروس تسجل في المدينة وفي العراق , و اخذت الامور مسارا آخر , بعد زيادة عدد الاصابات في مدينتي قم ومشهد الايرانية التي يرتادها الزائرين العراقيين ولاسيما النجفيين مما جعلنا كجهات صحية في مواجهة مباشرة مع الوباء  .

وأضاف الحميداوي " توالت الإصابات في المحافظة لوافدين عراقيين قادمين من دول عربية وأجنبية , ومن بينها كانت لأمراة عادت من العمرة إلى بيتِ الله الحرام في السعودية , ولمواطن اخر قادم من الصين,لتستمر في ظهور العديد من الحالات المصابة بفايروس كورونا , ولكن هذه المرة لأشخاص عائدين من سوريا وكذلك من كوريا الجنوبية , لتظهر بعد ذلك حالة لوافد من تركيا وكان من الممكن ان تتوالى هذه الحالات لولا حظر الطيران . 

وأكد الحميداوي ان " جهودا كبيرة تبذل من الملاكات الطبية والصحية ضمن الاجراءات التي تتخذتها دائرة صحة النجف الاشرف في التعامل مع فيروس كورونا والتي كانت موضع اشادة كل من اطلع عليها من المنظمات الدولية والمحلية وكذلك في التعامل مع ذوي المصابين وجلبهم للحجر الصحي لمتابعتهم ومراقبتهم صحيا والتأكد من عدم انتقال العدوى للمحيطين بهم والى المجتمع بصورة عامة. 

وشدد الحميداوي " على ضرورة التزام جميع المواطنين، بالإجراءات والقرارات الاحترازية التي تتصدرها خلية الازمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ,مبينا ان " الامر في غاية الصعوبة الا ان ما يؤسف له ان العديد من المواطنين لايقدرون الامور حق قدرها .

مختتما حديثه بالقول ان العاقل من اتعظ بغيره وامامنا دول كبيرة وذات بنى تحتية متطورة وانظمة صحية راقية بدت تترنح امام الفايروس اللعين.

 ملاحظة الارقام والإحصائية المسجلة هي في وقت أعداد الخبر.

 

 

وكالة سومريون الاخبارية :

تتوالى الأخبار المقلقة عن تفشي فيروس كورونا، حتى أن المرء ربما أصابه الإحباط من هذه الأخبار، ولكن ماذا لو نظرنا إلى النصف الممتلئ من الكوب؟ تعرّفوا في ما يلي إلى مجموعة من الأخبار "الجيدة" بشأن الفيروس بححسب (الجزيرة):

1- تشير التقديرات إلى أن 99% من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا سيتعافون، وبعض الناس حتى لن تتطور لديهم أعراض.

2- رغم وفاة الآلاف من الأشخاص، فإن معدل الوفيات الإجمالي يبلغ حوالي 1% أو ربما أقل، وهو أقل بكثير من نسبة الوفيات لدى مصابي متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" الذي كان حوالي 11%، أو الإيبولا 90%. 

 
ومع أن نسب الوفيات تختلف من فئة لأخرى فهي في المحصلة حوالي 1%. فمثلا وفقا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية فإن احتمالات الوفاة بين مرضى كورونا الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و79 عاما هي 5%، وتنخفض إلى 2.16% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ستين إلى تسعة وستين عاما، وإلى 0.3% فقط في شريحة الأربعينيات.

3- يبدو أن الأطفال يصابون بالعدوى بشكل أقل ويصابون بالمرض بشكل أخف.

4- الدول والحكومات تتحرك بشكل جدي وحازم لمحاربة الفيروس.

5- توصل العلماء إلى كيفية اختراق فيروس كورونا للخلايا البشرية، مما سيساعد بشكل كبير في تطوير العلاجات.

6- تتسابق دول العالم للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا، وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن الأربعاء الماضي ما وصفه بتجربة تضامن، وهي دراسة بمشاركة عدة دول لتحليل علاجات غير مجربة من أجل تسريع البحث عن العلاجات والأدوية المحتملة لفيروس كورونا. وقال "تم تصميم هذه الدراسة الدولية الكبيرة لتوليد البيانات القوية التي نحتاجها لمعرفة العلاجات الأكثر فعالية".
 

7- وفقا للباحث أرتورو كاساديفال في جامعة جونز هوبكنز فيمكن أخذ الأجسام المضادة من مرضى فيروس كورونا واستخدامها في حماية الأشخاص المعرضين للخطر.

8- يعمل باحثون أستراليون على اختبار عقارين لفيروس كورونا، منهم البروفيسورة كاثرين كيدزيرسكا. ويقولون إنهم حددوا كيف يحارب جهاز المناعة في الجسم فيروس كورونا. ونشر البحث في دورية نيتشر ميديسين.

9- أظهر عقار ياباني نجاحا في علاج فعال كورونا، واسمه فافيبيرافير favipiravir، بعد اختباره في تجارب سريرية في ووهان وشنتشن في الصين.

10- قال فرانتس فارنر هاس رئيس شركة كورفاك الألمانية بالإنابة، إن عشرات الآلاف من المصابين بفيروس كورونا من الممكن أن يحصلوا على لقاح الخريف القادم، مضيفا أنه بعد "التقدم الذي أحرزه علماء الشركة فإن التجارب السريرية لهذا اللقاح ستنطلق الصيف القادم".

وأضاف هاس "أنه في حال وافقت السلطات سنبدأ في عملية الإنتاج"، مضيفا أن لدى شركته قدرة إنتاجية ما بين مئتي مليون إلى أربعمئة مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا في العام الواحد.
11- تختبر الصين خمسة خيارات للقاحات مختلفة ضد فيروس كورونا، وتقول إنه يمكن أن يكون لديها لقاح جاهز بحلول نيسان.

12- في ألمانيا يخطط معهد الطب الاستوائي لاستخدام عقار الكلوروكين -المضاد للملاريا- في تجارب على البشر. وقال مدير المعهد بيتر كريمزنر في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن الكلوروكين يبدو أنه يعمل ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف كريمزنر أنه تم علاج عدد كبير من مرضى كوفيد-19 بالكلوروكين في الصين وإيطاليا.

13- العقار المضاد للفيروسات "ريمديسيفير" الذي تصنعه شركة "غيلياد" التي مقرها الولايات المتحدة، يمر في المراحل النهائية من التجارب السريرية في آسيا، وقال الأطباء في الصين إنه أثبت فعاليته في مكافحة كورونا.

 

وكالة سومريون الاخبارية :

أعلنت السفارة العراقية في هولندا، الأربعاء، عن تنظيم رحلة جوية للراغبين بالعودة من هولندا إلى العراق.

ووجهت السفارة في بيان تلقت وكالة سومريون الاخبارية نسخة منه، نداءً الى "أبناء الجالية العراقية الكريمة المقيمة في مملكة هولندا وزائريها العالقين والراغبين بالعودة الى العراق"، قالت فيه "تهديكم سفارة جمهورية العراق في لاهاي أطيب تحياتها، وتود إعلامكم أن السفارة وفي اطار سعيها المتواصل لرعاية ابناء الجالية العراقية الكريمة بمتابعة مباشرة من السيد السفير، ونتيجة للظروف الاستثنائية المرتبطة بالإرتفاع الكبير في حالات الإصابة بفايروس (كورونا) المستجد قامت بالتنسيق مع مكتب الخطوط الجوية العراقية في Düsseldof من اجل تنظيم رحلة للراغبين بالعودة الى العراق".

 وأضافت ان "على الراغبين بمعرفة المزيد وإضافة اسمائهم الى القائمة الموجودة حالياً مع السيد القنصل، الاتصال بالرقم الآتي من الساعة 9:30 صباحا ولغاية الساعة 14:00ظهراً :0703101260، كما يمكن الاتصال على الارقام الساخنة خارج اوقات الدوام.

كما أعطت السفارة ارقام طوارئ هي 0616287129 و 0616515235 وطالبت الراغبين بارسال صورة جواز السفر على بريد القنصلية عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..