مشروع تجاري
summereon

summereon

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وكالة سومريون الاخبارية :

تعتبر قناعة الإدارة العليا للشركات الانتاجية بتطبيق نظام الجودة من أهم الخطوات لإنجاح المشروع والحصول على شهادة الجودة ..و تبيان قدرتها على تقديم الخدمات التي تلبي متطلبات العملاء التشريعية والتنظيمية المعمول بها من خلال هذه الشهادة.
الايزو هي منظمة دولية لتوحيد المقاييس، ولهذه الهيئة الدولية ممثلين من كافة أنحاء العالم وتنشأ معيارا أساسيا يمكن من تقييم نوعية وأداء أنواع مختلفة من الشركات. وبهذا يخلق قاعدة أساسية تمكن الأخرين من تقييم نوعية الشركة بالمقارنة مع الشركات المماثلة في هذه الصناعة، حيث أن الأدوات الاستراتيجية لـ ISO تساعد على تقليل الوقت والتكاليف والأخطاء.وأن الشركات التي تسير على خطى معايير ISO بالتأكيد سوف تكون قادرة على رؤية نتائج واضحة على المدى الطويل.
وفي منجز وطني يعبر عن نجاح وجودة المنتج العراقي حصلت شركة_ماس_العراق_للبلاستك في الناصرية على شهادة الايزو العالمية من بريطانيا وفروعها في الشرق الاوسط وهي :
1_نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية 45001 ISO
2_نظام الإدارة البيئية آيزو 14001 ISO
 
3_نظام إدارة الجودة آيزو 9001 ISO
4_إدارة سلامة الأغذية ISO 22000
وشركة ماس العراق الانتاج الاصباغ والبلاستك
مجموعه صناعيه تأسست في مدينة الناصريه جنوب العراق عام 2015 وهي شركة مسجله في وزارة التجاره ووزارة الصناعه وحاصلة على اجازة استثماريه من هيئة استثمار ذي قار براس مال 10مليار دينار عراقي .
وتنتج الشركه الاصباغ الداخليه والخارجيه حسب المواصفات القياسيه العراقيه وتحتوي على معمل البلاستك لا نتاج الانابيب بلاستيكيه مع ملحقاتها ومعمل لانتاج العلب البلاستيكيه التى تدخل في صناعة الاغذيه وفي كافة الصناعات مثل الاصباغ .وتضم أكثر من 350عاملا بينهم 35مهندس ومهندسه واغلبهم من الخريجين الاكادمين ومشمولون بالضمان الاجتماعي .
المدير المفوض للشركة علي الدخيلي قال أن حصولنا على هذة الشهادة جاء بعد جهود حثيثة وتوفيرعددا من المتطلبات التي يجب أن يفي بها أي منتج أو عملية أو خدمة وتصادق عليها جهة معترف بها. و الهدف الأساسي هو توحيد المعايير و ترويج التجارة بين البلدان وإزالة العوائق الفنية التي تقف في وجه التجارة وحماية الصحة والسلامة والبيئة في الوقت الذي يحدد فيه معيار المنتج المتطلبات التي يجب توفرها ليكون المنتج صالحاً للاستخدام.
أذ تم تقديم طلب الى شركة كافل النظم للجوده وهي شركة بريطانيه لها فروع في اغلب دول العامل تقوم بمنح شهادات الايزو ومجازه عالمياً ..وبعد 24شهر من متابعه فروعها في الشرق الاوسط تحديداً عمان وزيارات متكرر من قبل لجان لمقر شركتنا..وتطبيق معايير الصحة والسلامة والشروط البيئة تم منحنا هذه الشهادة .
وأردف الدخيلي بأن دعواتنا هي مساندة الخطوات الاعلامية التي تهدف الى اعادة الروح للمنتج العراقي المحلي والحد من الاعتماد على المنتجات الاخرى التي تغرق السوق العراقية منذ سنوات طويلة، لهدف واضح سبق الحديث عنه، وهو تدمير الصناعة الوطنية في العراق، وجعله مستهلكا لا منتجا.
وعبر مواطنون من ذي قار عن سرورهم وارتياحهم لهذا المنجز الوطني وعبروا عن ثقتهم بجودة ورصانة منتجات شركة ماس العراق والتي أثبتت التجربة العملية متانة هذه المنتجات ومطابقتها للمعايير والظروف الجوية .

وكالة سومريون الاخبارية :

اغلق عشرات المتظاهرين ، اليوم الاحد ، شركة نفط ذي قار للمطالبة بالتعيين على ملاكها .

وقال مصدر ان ” العشرات من المتظاهرين المطالبين بفرص تعيين اغلقوا البوابة الرئيسية لشركة نفط ذي قار بالاطارات المحترقة “.

وذكر ان ” المتظاهرين قاموا بنصب الخيم  امام مبنى الشركة ومنعوا الموظفين من الدوام “.

وكالة سومريون الاخبارية :

أعلن وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الأحد، توقيع مذكرات تفاهم بين البحرين وإسرائيل في عدد من المجالات من شأنها أن تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين الطرفين.

واعتبر وزير الخارجية البحريني في تصريحات أدلى بها أثناء اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، أن "إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل".

ونوه الزياني إلى أن توقيع هذه المذكرات "يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة وفق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد".

وقال الزياني، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات "البحرين وقعت على اتفاق تأييد السلام وفتح العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل"، مضيفا "البحرين تأمل أن نكون على أعتاب شيء بالغ الأهمية للمنطقة وجميع شعوبها".

وبين الزياني أن رؤية الملك البحريني تهدف إلى "الدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

وبدوره، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، أن "نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل"، من حيث التنسيق المشترك والمساهمة في تعزيز عملية السلام.

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي "وقعنا 7 اتفاقات ثنائية واليوم الخطوة الأولى في توطيد العلاقات مع البحرين وفتحنا الباب لعلاقات إضافية"، مضيفا "نشكر المسؤولين في البحرين على حسن استقبالنا وننتظر بفارغ الصبر زيارتهم لإسرائيل".

من جهته، قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشن، إن "هذا إنجاز تاريخي وكبير اليوم بدأ بوقت رائع حيث طرنا من إسرائيل في أول رحلة تجارية ونأمل أنها ستكون الأولى في عديد من الرحلات"، مضيفا "اليوم فقط بداية ومذكرات التفاهم فيها الكثير من العمل والأفكار وهذه خطوة مهمة جدا للاستقرار في المنطقة".

على الصعيد، أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الأحد، بأن إسرائيل أرسلت طلبا رسميا إلى البحرين لفتح سفارة لها في المملكة.

وأوضحت "كان" أن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي، قدم طلبا رسميا إلى نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني، من أجل فتح سفارة لإسرائيل في المنامة، استكمالا لمعاهدة السلام وقعها البلدان في  سبتمبر الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن وقعت البحرين وإسرائيل في المنامة، الأحد على "بيان تاريخي مشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية إيذانا ببداية عهد جديد وواعد في العلاقات بين البلدين"، حسب بيان أصدرته المملكة.

وكالة سومريون الاخبارية :

لقي اللاعب الأوغندي تشرشل أواسي البالغ من العمر 22 عاما مصرعه يوم الثلاثاء على أيدي زملائه في الفريق بسبب خطأ دفاعي ارتكبه في إحدى المباريات.

وبحسب صحيفة "ديلي مونيتور" الأوغندية،  فإن أواسي كان يلعب مع فريقه في مباراة ودية أمام أحد الأندية، في مقاطعة لامو شمال أوغندا، وتسببت إحدى تمريراته الخاطئة في تلقي شباك فريقه هدفا عكسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن زملاء أواسي اعتدوا عليه بعد المباراة، ليلقى مصرعه في حادثة غريبة من نوعها.

وبحسب ما ورد فقد قام العديد من اللاعبين الغاضبين بلكم وركل أواسي قبل أن يتم فصلهم في النهاية، وتصاعدت المشاجرة بعد المباراة عندما قرر أواسي الانتقام من أحد المعتدين عليه ودفعه عن الدراجة.

وقد أدت المشاجرة التي اندلعت بعد لحظة إلى إصابة اللاعب بجروح خطيرة أدت إلى وفاته، ونقل أواسي إلى مستشفى محلي، لكن محاولات الأطباء لإنقاذ حياته باءت بالفشل.

وقال دينيس أونيون، رئيس مقاطعة أغورو سوب: "في وقت لاحق بعد المباراة دفع المتوفي في عمل انتقامي أحد الأشخاص الذين ضربوه في وقت سابق من الدراجة مما أثار شجارا آخر".

وأضاف أن: "المتوفى سقط على بعد أمتار قليلة من مكان القتال وتم نقله على عجل إلى مركز أغورو الصحي الثالث، حيث أعلن عن وفاته بعد ساعات قليلة".

وأكدت الشرطة احتجاز لاعبين مشتبه بهما في مقتل أواسي، وأن التحقيق معهما مستمر.

وكالات 

 

وكالة سومريون الاخبارية :

كيس فيلدبور، سائق إسعاف هولندي، ترك عمله وانشغل بتحقيق الأمنيات الأخيرة للمرضى الذين على وشك الموت منذ ٢٠٠٦، فمهما كانت أمنية المريض فـ كيس يحققها له، حتى ولو كان عليه السفر إلى دول أخرى. والغاية هي تحقيق السعادة لهم والذكريات الجميلة لأسرهم قبل الفراق.

إلى الآن حقق كيس لحوالي ١٥ ألف شخص أحلامهم، وأنشأ مؤسسة "إسعاف الأمنيات" التي تقدم هذه الخدمة مجاناً ويخدم فيها ٢٧٠ متطوعاً تم تدريبهم طبياً للتعامل مع المرضى.

الكثير من المرضى ممن هم على فراش الموت يتمنون رؤية أماكنهم المفضلة لآخر مرة قبل أن يموتوا، مثل شاطئ البحر، المتاحف، حدائق الحيوان، أحواض الأسماك، الأماكن الرياضية، الكنائس، والحقول المزهّرة، وغيرها من الأماكن .

ا

 

وكالة سومريون الاخبارية :

يقام معرض في مصر بعنوان "بصوت عال" في المساحات الخضراء داخل فندق هيلتون بيراميدز بمدينة السادس من أكتوبر  بمشاركة 25 فنانا وفنانة من مصر، بالإضافة إلى فنانين اثنين أحدهما من لبنان والآخر من العراق.

المعرض ينظمه جاليري "إيزل آند كاميرا" ويفتتح يوم 16 أكتوبر الجاري ويستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل وينتمي الفنانون المشاركون فيه لأجيال وتيارات فنية وفكرية مختلفة.

وأتت فكرة تسمية المعرض تماشيا مع عرض الأعمال في الهواء الطلق وكذلك لمشاركة مجموعة متميزة من الفنانين الذين ينتمون لأجيال فنية متباينة في السن والتجربة الفنية.

وسيتم في هذا السياق عرض أعمال للفنانين آدم حنين، أحمد عبد الوهاب، السيد عبده سليم، رضا عبد السلام وعبد العزيز صعب، بالإضافة إلى مجموعة مختارة يأتي ترتيبهم أبجديا كالتالي: احمد بركات (تصوير فوتوغرافي)، أسامة امام (خزف)، الشيماء درويش (نحت)، إيهاب الطوخي (نحت)، بسام كيرولس (نحت، تصوير - لبنان)، تامر رجب (نحت)، خالد زكي (نحت)، سيد واكد (نحت)، صلاح الدين عبدالرحمن (نحت)، عبدالرحمن السيد عبده سليم (نحت)، عبدالمجيد إسماعيل (نحت)، علي نوري (نحت - العراق)، محمد أبو النجا (تصوير)، محمد بسيوني (تصوير)، محمود رشدي (خزف)، محمد عبلة (نحت)، مروة زكريا (خزف)، مروة يوسف (نحت)، مصطفي حسني (نحت)، منى هيكل (نحت)، هشام عبدالمعطي (نحت)، وهنا توكل (تصوير فوتوغرافي).

ويمكن القول إن التعددية في القضايا التشكيلية المطروحة هى ما تثري العرض وتجعله مثيرا فكريا ومشبعا روحيا للمتلقى وبالأخص مع اختلاف طريقة عرض الأعمال عن ما هو سائد، فالعرض خرج بالمعروضات خارج حدود قاعات الجاليري إلى الفضاء الخارجي ورحابة الأفق التي أضافت الكثير على الأعمال الفنية المعروضة وأعطت إحساسا مختلفا تماما عن عرضها داخل حيز الجاليري المغلق، وبالرغم من اتساع مساحة العرض، إلا أن الأعمال بقوتها التعبيرية والجمالية الكامنة فيها فرضت حضورها على المكان وأضافت الكثير إلى المنظر الطبيعي الخلاب الذي يميز ملاعب الجولف.