رنا العلي بعثية في لندن.. تركب موجة التظاهرات.. وهذه سيرتها

12 تشرين2 2019
89 مرات

وكالة سومريون الاخبارية :سعاد الخفاجي :

كشفت مصادر موثوقة عن ان رنا خالد العلي التي تحدثت بلجة طائفية، وهستيرية ضد الشعب العراقي، من على قناة بي بي سي، وسعت الى ركوب موجة التظاهرات، ماهي الا حلاقة تعمل بطريقة “غير قانونية” في لندن لفترة طويلة في بيتها، واسست فيما بعد صالون حلاقة نسائي، لتتحول بفضل العلاقات الخاصة الى محلل سياسي من طراز بعثي خالص.

وكشف العارفين بالعلي بانها خريجة جامعة صدام   “النهرين حاليا” وتحمل شهادة دكتوراه مزورة من جامعات غير معترف بها.

وأفادت المصادر ان العلي، تنتظم في صفوف حزب البعث البائد في المهجر، وهي من عائلة بعثية وابوها هو خالد العلي، ضابط بعثي، وقام بأعمال اعدام وقتل للعراقيين.

زوج العلي هو علي وجيه محجوب، البعثي الذي يعمل مديرا لقسم الاخبار في قناة الشرقية، و ابوه هو البعثي وجيه  محجوب الطائي مسؤول تنظيمات ديوان الرئاسة في زمن النظام البائد.

والعلي لا تمتلك اية ثقافة سياسية، بل خطابات سطحية، متعصبة لصالح البعث، وعملت حلاقة في لندن بطريقة غير قانونية في بيتها، ثم اصبح لديها صالون حلاقه نسائي في لندن .

وبحسب معارف لها فان العلي تنسّق للنساء الخليجيات في لندن، بتأجير الشقق لهن بصورة غير قانونية، وترتّب لهن أعمال خاصة، وتمثل لهن الدليل الى “الأماكن الخاصة” حيث يرغبن النساء الخليجيات، بالتمتع في هذه الأماكن في أوقات العطل الصيفية السنوية.

وبحسب اتصال بمصدر في لندن، يعرف العلي بشكل شخصي، فان زوجها الإعلامي العامل في فضائية الشرقية، هو الذي اقترح على زميل له في قناة بي بي سي، الاستعانة في برنامج حواري، دون ان يدرك مذيع بي بي سي المطب الذي وقع فيه ، بعد ان وجد نفسه امام شخصية تهريجية لا تعرف أدب الحوار، حيث وجّهت له الانتقادات من قبل القناة لاستضافة شخصيات غير مؤهلة للحوار، وليس بالمستوى المهني اللائق الذي يجب ان يتصف به الضيوف.

وكان العلي قد تهجمت في الحوار على قناة بي بي سي ، على الصحافي نجاح محمد علي، واطلقت كلمات غير أخلاقية وتصرفت بطريقة رعنة كشفت عن انحطاط مستواها الأخلاقي فضلا عن ضعف امكانياتها.

وقال المصدر ان العلي لن تظهر على قناة بي بي سي بعد الان ، وسوف تضطر الى الظهور في قناة الشرقية حيث يعمل زوجها، لتصبح الحلاقة محللا سياسيا على الشاشات بحكم المحسوبية والمنسوبية و”العلاقات الخاصة”.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.