أول قطار ذاتي القيادة في هولندا ينطلق صباح اليوم!

13 كانون1 2019
176 مرات

وكالة سومريون الاخبارية :

قامت هيئة السكك الحديدية الهولندية اليوم بإطلاق تجربتها الأولى مع القطارات ذاتية القيادة في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء.

وقالت شركة القطارات الهولندية إن التجربة حققت نجاحًا هائلًا، فقد غادر أول قطار ذاتي القيادة في هولندا ووصل في الموعد المحدد.

 
 

وحدثت التجربة على خط Hanze Line بين مدينة Swifterbant ومحطة Kampen Zuid، وتم تزويد القطار السريع المستخدم في هذه التجربة بوحدة كمبيوتر خاصة متصلة مع نظام تشغيل القطار.

in article

وتم تصميم النظام بحيث يتمكن القطار بشكل مستقل من الانطلاق والإبطاء والتوقف في المكان المناسب على طول الطريق وفقًا لجدول زمني مبرمج بدون تدخل العنصر البشري، وفقًا لما ذكرته الشركة المسؤولة عن تشغيل القطارات الهولندية.

وصرح مرخين رينتل مدير العملية أن هذه التجربة الأولى من بين تجارب كثيرة قادمة تُعد “مٌرضية بشكل كبير” وأضاف “لقد أعطت رؤى وبيانات قيّمة. هذه هي الخطوة الأولى والهامة ونحن نتعلم من هذه التجارب ونكتسب فهمًا أوضح حول مفهوم قطار ذاتي القيادة “.

وأكد إريك كروز، المتحدث باسم السكك الحديدية الهولندية أنه دائمًا ما يكون هناك سائق موجود في مقصورة القطار أثناء التجارب الشبيهة وأن وظيفة سائق القطار لن تختفي لكن “ستتغير المهام فقط. وجود سائق في المقصورة هو أمر ضروري للتدخل إذا لزم الأمر”.

وأضاف كروز “إن وجود سائق في مقصورة القيادة في القطارات في المستقبل سيصبح مشابهًا لوجود طيار في قمرة القيادة”.

يُذكر أنه في وقت سابق من هذا العام سافر أربعة مدراء تنفيذيين من شركة FNV Spoor إلى لندن لمعرفة كيفية عمل القطارات ذاتية القيادة وأعلنوا أنهم سيبدأوون بتطبيق التجربة البريطانية في هولندا في وقت قريب.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.