بمساعدة ضابط شرطة.. هروب قاتل مدير “دايو” الكورية في العراق

بمساعدة ضابط شرطة.. هروب قاتل مدير “دايو” الكورية في العراق

أفاد مصدر أمني، يوم الاثنين، بهروب المتهم الرئيسي بقتل مدير شركة دايو الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير قبل ثلاثة أعوام، من سجنه في البصرة.

وأبلغ المصدر، “بهروب المتهم بقتل مدير شركة دايو في العراق، وهو ايضا مطلوب بقضايا جنائية خطيرة من احد مراكز شرطة البصرة”.

وفي تفاصيل الحادث، قال المصدر، إن “معلومات وردت بعدم وجود احد المتهمين المودوع في مركز شرطة الجمهورية امانة من قبل مكافحة اجرام البصرة المدعو (احمد عبد الواحد شايع)، وبعد المتابعة تبين انه تم ارساله مخفوراً إلى مستشفى الموسوي بأمرة ضابط المركز، وذلك لتدهور حالته الصحية كونه يعاني من عجز كلوي”.

وأضاف المصدر، أنه “بعد الانتقال الى تواجد المتهم وضابط المركز تبين عدم تواجدهما في المستشفى، كما قام ضابط المركز المرافق للمتهم بغلق هاتفه النقال”، مبينا أن “الجهود لازالت مبذولة لغرض التوصل الى معلومات تخص موضوع البحث”.

وكان جهاز الامن الوطني العراقي قد اعتقل في شباط 2023، المتهم بقتل مدير شركة دايو الكورية.

وذكر جهاز الأمن الوطني في بيان حينها، إن المتهم المدعو (أحمد عبد الواحد شايع) هو أحد أخطر المهربين والمطلوبين في العراق، وصادرة بحقه مذكرات قبض قضائية بأكثر من قضية تمس أمن الدولة وجرائم مختلفة بينها القتل و”الارهاب”.

وعثرت السلطات الأمنية في محافظة البصرة جنوبي العراق، في التاسع من تشرين الثاني 2020، على جثة مدير الشركة الكورية بعد أيام قليلة من توقيع عقد ضخم في ميناء الفاو الكبير. ورجحت السلطات المحلية في بادئ الأمر فرضية الانتحار، بعد العثور عليه مشنوقاً بواسطة سلك.

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك ؟