الحكومة التونسية تلغي شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين.

الحكومة التونسية تلغي شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين.

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين.

وقالت الوزارة في بيان ، انه “تعرب وزارة الخارجية عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين، ويأتي هذا القرار انسجاماً مع مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة التي انعقدت أعمالها في دورتها السابعة عشرة في بغداد بتاريخ 12 أيار 2024”.

وأضافت: “سيسمح هذا القرار للمواطنين العراقيين بدخول الأراضي التونسية دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وتونس وتشجيع التبادل السياحي والتجاري بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة عدد السياح العراقيين إلى تونس، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين”.

وأشارت الوزارة الى أن “اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة عقدت أعمالها الشهر الماضي في بغداد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد فؤاد حسين عن الجانب العراقي ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد نبيل عمار عن الجانب التونسي”.

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
تواصل معنا عن طريق الويتساب
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك ؟