محافظة ذي قار تحيي ذكرى مقتل الإمام الحسين بمواكب عزاء

محافظة ذي قار تحيي ذكرى مقتل الإمام الحسين بمواكب عزاء

وكالة سومريون الاخبارية / راجي الزهيري :

تشهد محافظة ذي قار إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين (عليه السلام) في العاشر من محرم، بمواكب عزاء تجوب الشوارع وتستذكر تضحيات سيد الشهداء.

وفي الناصرية، يتقدم موكب سيد الشهداء الذي أسسه الحاج ناصر راضي، المعروف باسم ناصر تخت، عام 1964. استمر هذا الموكب في نشاطه حتى وفاة الحاج ناصر عام 1980، ليقوم بعدها ابنه الأكبر، كاظم، بتبنيه. ويُعرف كاظم بلقب أبو الهيسو، وقد أسس موكبًا آخر في عام 1974 تقريباً، الذي يواصل نشاطه حتى الآن.أما في مدينة سوق الشيوخ، فقد تأسس أول موكب للعزاء باسم الجمهور الحسينيالذي تأسس عام 1928 ويعد موكب الجمهور الحسيني من اقدم المواكب في القضاء وهو مستمر الى يومنا هذا ، تلاه موكب أنصار الحسينفي منطقة الشواليش عام 1939. بعد ذلك، تأسس موكب الشباب الحسينيفي منطقة البغادة عام 1942، ثم موكب عشيرة الحسائيةفي عام 1946. كانت هذه المواكب تقوم بمراسيم العزاء في سوق الشيوخ وتقيم مجالس العزاء في مدينة كربلاء، ولا تزال مستمرة في نشاطها حتى يومنا هذا.

وتعكس هذه المواكب روح التضامن والتكاتف بين أبناء المحافظة، وتجسد الالتزام الديني والثقافي لإحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين، مما يعزز من وحدة المجتمع وتماسكه في مواجهة التحديات.

 

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
تواصل معنا عن طريق الويتساب
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك ؟