مدينة أور السياحية موضع للجذب والاستقطاب

مدينة أور السياحية موضع للجذب والاستقطاب

وكالة سومريون الاخبارية / راجي سلطان الزهيري :

مدينة أور السياحية تعتبر واحدة من أبرز المشاريع السياحية في العراق، وتهدف إلى جذب السياح من داخل وخارج البلاد.

تم تطوير المدينة لتكون موقعًا سياحيًا عالميًا متكاملًا، حيث تحتوي على مرافق ومواقع ثقافية ودينية وترفيهية. الباحث والاديب ماجد السفاح الذي يعد من المهتمين بهذا الصرح العالمي تحدث لوكالة سومريون الاخبارية قائلأ :

تحتوي المدينة على مسرح أور المغلق، وهو مسرح حديث يتسع لـ500 متقرجا ويشبه المسارح العالمية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد المسرح السومري المفتوحالذي يتسع ل1500 متفرجا ويضم قاعات متعددة مخصصة للممثلين والمسرحيين، مما يتيح تنظيم فعاليات ومهرجانات ثقافية وفنية.:

وتم العمل حاليا بمدينة الدراما التي تشمل الحارة السومرية والحارة البابلية والحارة الشعبية العراقية القديمة وكذلك استوديو بلاتوه مع تقنياته التلفزيونية ومنصة مدينة أور بالإضافة إلى مسرح دار أوبرا الذي يتسع لألف وخمسمائة متفرج ..
ومن الجدير بالذكر أن مدينة أور السياحية تضم مطعما كبيرا وآخر للاكلات الجاهزة وتضم أيضا مركز شرطة لتأمين الحماية للمدينة وكذلك مرآب للسيارات الكهربائية التي تنقل السائحين داخل المدينة

وتابع : لقد تم انشاء حول المسارح مناطق مخصصة للبازارات لعرض المنتجات المحلية والحرف اليدوية. كما تحتوي المدينة على مركز حوار الأديان، بالإضافة إلى متحفمكون من طابقين يحتوي على 24 قاعة او اكثر مخصصة للمقتنيات الاثرية القديمة ومكتبات ومكاتب ادارة الاقسام.:

وأضاف السفاح كذلك تم وضع حجر الأساس لمسجد خاتم الأنبياءحديثًا من قبل رئيس الوزراء، وهو جزء من رؤية المدينة لتكون ملتقى للديانات والثقافات المختلفة.:

وكذلك تم وضع حجر الاساس لانشاء فندق خمس نجوم يضم 400 غرفة، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح الجزئي للزوار في بداية شهر أكتوبر. في الفترة الأولى ستكون الزيارات إلى المدينة مجانية، مما سيسهم في تعزيز السياحة المحلية والدولية.

مدينة أور السياحية تمثل نقلة نوعية في مجال السياحة في العراق، وهي مشروع طموح يعكس التراث الثقافي والديني الغني للبلاد.

 

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
تواصل معنا عن طريق الويتساب
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك ؟