التحقيق في كرة القدم وكأس العالم

التحقيق في كرة القدم وكأس العالم

جمعنا في هذا الويبينار بين اثنين من كبار الصحفيين وكاتب يتمتع بخبرة واسعة في البحث عن ممارسات كرة القدم المشكوك فيها. سيقدمون نصائح وموارد للتحقيق في المنظمات الرياضية، ومتابعة الأموال الدائرة في فلك كرة القدم، وأين ستنشر القصص المتعلقة بكأس العالم وقطر هذا العام.
رومان مولينا هو مراسل استقصائي متخصص في كرة القدم. وقد ساهم في الجارديان ونيويورك تايمز وسي إن إن وبي بي سي ولو تيمبس. وهو مؤلف لستة كتب ، بما في ذلك اللعبة الجميلة و لا مانو نيجرا ، التي نددت بالفساد واسع النطاق للمافيا في عالم كرة القدم.
ديفيد كون صحافي بجريدة الغارديان. حصل على جائزة أفضل مراسل إخباري رياضي في المملكة المتحدة ثلاث مرات، واختير كصحفي رياضي السنة في جوائز الصحافة البريطانية. كان ديفيد جزءًا أساسيًا من تغطية الغارديان لفضائح الفيفا. وهو مؤلف كتاب اللعبة الجميلة؟ و سقوط بيت الفيفا.
بونيتا مرسياس كاتبة ومؤلفة وناشرة في Fair Play Publishing ومؤسسة مهرجان كتاب كرة القدم. إنها مُبلغة عن المخالفات التي ترتكبها الفيفا وقد نجحت في رفع الستار عن الفساد وسوء الإدارة داخل إدارة كرة القدم العالمية قبل سنوات من الاعتقالات التي شهدتها الفيفا في مايو 2015. بونيتا مرسياس هي مديرة تنفيذية سابقة في اتحاد كرة القدم الأسترالي، وهي المناضلة من أجل إحداث تغييرات جذرية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
———————–
الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية هي جمعية دولية لمنظمات الصحافة الاستقصائية التي تدعم التدريب وتبادل المعلومات بين الصحفيين الاستقصائيين وصحافة البيانات.

تشمل أنشطتنا الرئيسية ما يلي:

توفير الموارد وخدمات التواصل للصحفيين الاستقصائيين في جميع أنحاء العالم؛
النشر بلغات متعددة وعلى منصات متعددة أحدث الأدوات والتقنيات والفرص للعاملين في هذا المجال؛
المساعدة في تنظيم مؤتمرات وورشات عمل تدريبية إقليمية ودولية؛
المساعدة في تشكيل واستدامة المنظمات الصحفية المشاركة في التحقيقات الاستقصائية وصحافة البيانات في جميع أنحاء العالم؛
دعم وتعزيز أفضل الممارسات في الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات؛
دعم وتعزيز جهود ضمان حرية الوصول إلى الوثائق والبيانات العامة في جميع أنحاء العالم.

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *