الفنان السوري دريد لحام: مهرجان بغداد السينمائي فرصة للتعرف على أحدث الطروحات السينمائية

الفنان السوري دريد لحام: مهرجان بغداد السينمائي فرصة للتعرف على أحدث الطروحات السينمائية

شفقنا العراق- فيما اعتبر أن مهرجان بغداد السينمائي فرصة للتعرف على أحدث الطروحات السينمائية أكد الفنان السوري دريد لحام، اليوم الاثنين، أن مهرجان بغداد السينمائي، هو فرصة لتبادل الثقافات الفنية.

الفنان السوري دريد لحام :المهرجان فرصة لتبادل الثقافات

وقال لحام: إن “إقامة مثل هكذا مهرجانات جميلة ومتكاملة تغني ثقافة الجمهور وتعرفهم بالجهد المبذول، من قبل العاملين في صناعة السينما، هو فرصة لتبادل الثقافات الفنية”.

وأضاف، “شكل المهرجان فرصة للتعرف على أحدث الطروحات السينمائية، مكنتنا من الاطلاع على أحدث التجارب المنجزة من قبل الزملاء السينمائيين العرب، فدائماً ثمة بداية جديدة، وفيها كلما واشكنا نهاية ما تستحدث من أفكار”.

الفن العراقي رائع

وتابع، أن “هذه المهرجات يتعرف من خلالها السينمائيون على تطلعات بعضهم البعض، للتعاون في سبيل تحقيقها”، منوها بأن “وجد بغداد أجمل ما غنى لها الفنان فريد الأطرش، ضمن أوبريت “بساط الريح”.

وختم الفنان دريد لحام، مترنما: “روح يبساط على بغداد، بلاد خيرات، بلاد أمجاد، تلك هي بغداد، بلد خير ومجد” مؤكدا ان “الفن العراقي رائع، ونقابة الفنانين ودائرة السينما والمسرح، تتحركان بجد ومواظبة”.

مهرجان بغداد السينمائي

انطلق فعاليات مهرجان بغداد السينمائي الأول – دورة محمد شكري جميل برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

وتنظم المهرجان نقابة الفنانين بإشراف وزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح ويستمر لمدة خمسة أيام”.

ويعتبر العراق موئل الحضارات الإنسانية وفيه نشأت لبنة الزراعة وانطلقت الكتابة والهندسة والعلوم لتنير درب الإنسانية فيما تركت كاميرات الأفلام ذلك وركزت على الحقبة الدموية التي عانى منها الشعب العراقي.

summereon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك ؟